آلام الظهر عند المرأة قد تدل على مرض نسائي

بواسطةسونة الجاسم

مشاركة المقال
ذكرت جمعية أطباء أمراض النساء في ألمانيا، أن آلام الظهر المزمنة أو العارضة لدى المرأة قد تعود إلى أسباب تتعلق بأمراض النساء. وقالت الجمعية إن هذا الاستنتاج ينطبق تماما على حالات آلام أسفل الظهر حول الفقرات القطنية، وفي بعض الأحيان يمتد الألم ليصل إلى منطقة الخصر وجدار البطن الداخلي. وتنصح الجمعية السيدات اللآتي يعانين من تلك الأعراض بمراجعة طبيب لأمراض نساء.

وأضافت الجمعية أنه إذا كانت الأعضاء التناسلية هي مصدر الألم فغالبا ما تتزامن مع تلك الآلام مشكلات أخرى بينها الشعور بضغط على المثانة والحاجة الملحة إلى التبول، بالإضافة إلى ألم يصاحب عملية التبول والتبرز والعلاقات الجنسية. وقد ترجع أسباب آلام البطن والظهر التي تظهر بشكل منتظم أو تسبق فترة الحيض إلى تكاثر انسجة غير سرطانية بالرحم. وعملية التكاثر هذه تصاحب التضخم الدوري لبطانة الرحم، ويبدأ هذا في الطبقة العضلية من الرحم أو الجدار الداخلي لبطانة الرحم. والنساء اللاتي تصيبهن هذه الأعراض غالبا ما يكن في أواسط العمر.
من فضلك قم بالدخول لتتمكن من التبليغ عن إساءة إستخدام إبلاغ عن إساءة استخدام تراجع عن الإبلاغ عن إسائة الإستخدام لا يسمح لك بالرد. من فضلك قم بالدخول للرد

© جميع الحقوق محفوظة، وصفاتي ٢٠٠٦ - ٢٠١٣.

ابحث في 2295 وصفة المزيد من خيارات البحث إخفاء خيارات البحث