عرق السوس يقي من الإصابة بسرطان القولون

بواسطةسونة الجاسم

مشاركة المقال
رجّح باحثون أميركيون أن توفر مادة كيميائية في عرق السوس، وسيلة جديدة للوقاية من سرطان القولون من دون أن يعاني المرضى من الآثار الجانبية المعروفة للعلاجات الأخرى

وأظهرت دراسة نشرت في دورية "التحقيقات السريرية"، أن كبح أنزيم "11 بيتا هيدروكسيستيرويد ديهيدروجيناز 2" من خلال العلاج بالمكوّن الموجود في عرق السوس أو بإبطال مفعول هذا الإنزيم، يقي من الاصابة بسرطان القولون ومن تمدّد المرض لدى الفئران.

وأجرى الدكتور ريموند هاريس والدكتور تشانغ تشي مينغ وزملاؤهما في المركز الطبي لجامعة فاندربيلت، دراسات حول تنظيم مادة "كوكس 2" في الكلى، وسبق أن أثبتوا أن كبح أنزيم "11 بيتا هيدروكسيستيرويد ديهيدروجيناز 2" يمنع ظهور مادة الـ"كوكس 2" في الكلى.

ورأى الباحثون أن مادة الـ"كوكس 2" تسهّل انتشار الخلايا السرطانية في القولون، مما يعني أن كبحها سيمنع تمدّد الورم.

واستخدم عرق السوس منذ آلاف السنين لمعالجة أمراض مختلفة من السعال والإمساك، إلا أن الإفراط في استخدامه على المدى الطويل يؤدي الى انخفاض معدل البوتاسيم في الدم وارتفاع ضغط الدم.
لكن الباحثين اعتبروا أن آثار السوس الجانبية أقل وطأة من تلك التي تتركها الأدوية المستخدمة الى جانب العلاج الكيميائي للمصابين بسرطان القولون.

(وكالات)
من فضلك قم بالدخول لتتمكن من التبليغ عن إساءة إستخدام إبلاغ عن إساءة استخدام تراجع عن الإبلاغ عن إسائة الإستخدام لا يسمح لك بالرد. من فضلك قم بالدخول للرد

© جميع الحقوق محفوظة، وصفاتي ٢٠٠٦ - ٢٠١٣.

ابحث في 2295 وصفة المزيد من خيارات البحث إخفاء خيارات البحث