الخيار... للرشاقة والصحة

بواسطةسلام
سلام   

عضو منذ

10/8/2007


مشاركة المقال
نقلاً عن موقع الجريدة: يحتل الخيار المرتبة الأولى في أنواع الخضار والفاكهة التي تحارب العطش، فيأتي قبل الكوسا والخس والهندباء والطماطم والفرفحين، وحتى البطيخ الذي يحتوي على نسبة 92% من المياه.

الخيار قليل السعرات الحرارية ويسبق غيره من البقول في هذا المجال كالخس والطماطم والهندباء والسبانخ واللوبيا، لذا يعتبر ملك النحافة: 10 وحدات حرارية لكل 100 غرام وهي نسبة قليلة جداً، ولذلك يصفه خبراء التغذية للمصابين. بالإضافة إلى أنه خال من السكر ولا يؤدي إلى زيادة الوزن إلا إذا دُمج في صلصة الخل vinaigrette التي تضاعف الوحدات الحرارية بمعدل 10 مرات. أما السيئة الوحيدة فيه فهي أنه لا يشعرنا بالشبع.

منافع كثيرة: يحتوي الخيار على الفيتامينات كافة، وإن بكميات صغيرة، ومن بينها: B1 ،B2 ،B3 ،B4 ،B5 ،B6 ،C و E. تتدخل هذه الفيتامينات في تفكيك السكريات وتصنيع الأنزيمات وامتصاص الحديد. أضف إلى ذلك أن هذا النوع من الخضار غني جداً بالمعادن وفي مقدمها البوتاسيوم (150 ملغراماً/ 100 غ) الذي يساهم في عمل الكليتين وينظّم الضغط النفسي. والنسبة العالية من البوتاسيوم المرتبطة بمعدل ضعيف من الصوديوم، تحوّل الخيار إلى مادة غذائية تسهّل التصريف والتخلّص من الأوساخ.

يجعلكِ الخيار جميلة أيضاً، فهو يُستعمل كمستحضر تجميل لتنقية البشرة ومكافحة البقع الزهرية على الوجه والنمش والتجاعيد، وللتخفيف من الحرارة بعد ضربة شمس.

إليكِ هذه الوصفة السهلة: أهرسي لب حبة الخيار (تستعمل ربع الكمية)، أضيفي إليه ملعقة لبن واخلطيه جيداً، ثم ضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة. إنها خلطة مثالية للبشرة الدهنية.
من فضلك قم بالدخول لتتمكن من التبليغ عن إساءة إستخدام إبلاغ عن إساءة استخدام تراجع عن الإبلاغ عن إسائة الإستخدام لا يسمح لك بالرد. من فضلك قم بالدخول للرد

© جميع الحقوق محفوظة، وصفاتي ٢٠٠٦ - ٢٠١٣.

ابحث في 2295 وصفة المزيد من خيارات البحث إخفاء خيارات البحث