الأغذية التى تساعد على علاج الانتفاخ

بواسطةهدى عدنان

مشاركة المقال
1. البقدونس مزيل للانتفاخ و طارد للرياح و مزيل للمغص.

2. الكمون طارد للغازات: توضع ملعقة كبيرة من الكمون فى لتر ماء ويغلى على النار ويؤخذ من المغلى نصف فنجان قبل الأكل بنصف ساعة ثلاث مرات يومياً ولمدة خمسة عشر يوماً و كذلك الكمون المطبوخ بالزيت مع ماء الشعير يزيل الانتفاخ و المغص.

3. زيت الينسون طارد للغازات و مانع للمغص.

4. قشر الليمون يحلل المغص و الرياح.

5. مضغ أوراق الزيتون.

6. شراب النعناع يسكن المغص المعوى و أسفل البطن ويطرد الغازات المعوية.

7. مستحلب بذور الكراويا: يضاف ملعقة صغيرة من بذور الكراويا لكل فنجان من الماء الساخن لدرجة الغليان ثم يترك حتى يبرد قليلاً ثم يشرب ثلاث مرات يومياً للتخلص المغص و طرد الرياح.

8. يؤخذ 5 - 10 نقط من عصير الليمون و تمزج بقليل من عسل النحل و يؤخذ على جرعات.

9. التين الجاف: يقطع 6 - 7 ثمار من التين الجاف إلى شرائح و تغمس فى زيت الزيتون مع إضافة بضع شرائح من الليمون و تترك لمدة ليلة كاملة وفى الصباح تؤكل هذه الشرائح على الريق لعلاج كسل الأمعاء.

10. حبة البركة: لمنع الغازات، يحمص 100 جم من حبة البركة و تسحق مع 75 جم من سكر النبات و يسف صباحاً و مساء نصف ملعقة صغيرة و يؤخذ معها الماء ليسهل ابتلاعها.

11. تساعد الأغذية التالية على هضم الطعام: الثوم (نيئاً أو مطبوخاً أو مشوياً)، الجرجير، عصير البرتقال، الليمون، عصير الأناناس، الرمان، الفراولة، الزنجبيل، الزعتر، الترمس، الكراويا، مغلى الحلبة، القرنفل (يتم خلط 5 - 6 قمحات من مسحوق القرنفل بالسكر و يؤخذ لعلاج عسر الهضم و الانتفاخ.
من فضلك قم بالدخول لتتمكن من التبليغ عن إساءة إستخدام إبلاغ عن إساءة استخدام تراجع عن الإبلاغ عن إسائة الإستخدام لا يسمح لك بالرد. من فضلك قم بالدخول للرد

© جميع الحقوق محفوظة، وصفاتي ٢٠٠٦ - ٢٠١٣.

ابحث في 2295 وصفة المزيد من خيارات البحث إخفاء خيارات البحث