المشروبات الساخنة تقوّي العلاقات الإنسانية

بواسطةسلام
سلام   

عضو منذ

10/8/2007


مشاركة المقال
أثبتت دراسة أمريكية أن تناول المشروبات الساخنة يؤدي إلى توطيد العلاقات الإنسانية بين الأفراد.

وتعد مجالس القهوة والشاي مجالاً جيداً للتعارف وتكوين الصداقات، فمن خلالها يستطيع المرء أن يدرس شخصيات الأفراد من حوله ويحدد أيهم أقرب إلى شخصيته ويستطيع الانسجام معه، وبذلك يبدأ الفرد بتكوين دائرة المعارف الخاصة به.

وأشار الدكتور "لورانس ويليامز" من جامعة "كولورادو" أن العديد من الصداقات الجديدة تتم من خلال حفلات وجلسات المشروبات الساخنة، حيث إن المجال يكون متاحاً لجميع الأفراد لسرد العديد من الموضوعات وإبداء الرأي فيها ويشارك الجميع في الحديث، ويتحدث العديد من الأفراد إلى بعضهم البعض لأول مرة.

من جهة أخرى، أوضحت الأبحاث التي أجراها باحثون من جامعة "يال" في ولاية كنتيكت شرق الولايات المتحدة، أن الأشخاص يعتبرون الآخرين أكثر سخاءً وانتباها إن كانوا يحملون فنجان قهوة ساخناً منه عندما يمسكون فنجاناً فيه مشروب بارد.

وقال "جون بارغ" أستاذ علم النفس في جامعة "يال ساينس": عندما يسأل شخص إن كان شخصاً ما دافئاً أم بارداً فإن الاثنين لديهما حرارة جسدية واحدة هي 37 درجة مئوية، لكن هذه الانطباعات مصدرها تجربتهما الفطرية لما يعنيه أن يكون الشخص دافئاً أو بارداً.
من فضلك قم بالدخول لتتمكن من التبليغ عن إساءة إستخدام إبلاغ عن إساءة استخدام تراجع عن الإبلاغ عن إسائة الإستخدام لا يسمح لك بالرد. من فضلك قم بالدخول للرد

© جميع الحقوق محفوظة، وصفاتي ٢٠٠٦ - ٢٠١٣.

ابحث في 2295 وصفة المزيد من خيارات البحث إخفاء خيارات البحث