الجريب فروت قد يساعد في خفض الوزن

Byسلام
سلام   

Member Since

10/8/2007


Share Article
نقلا عن البي بي سي, أفادت دراسة جديدة بان تناول أو احتساء الجريب فروت قد يساعد البدناء في خفض أوزانهم.

وقال باحثون من الولايات المتحدة إن إضافة الجريب فروت إلى النظام الغذائي قد يحمي هؤلاء الأشخاص من الإصابة بمرض السكري.

وقد اعتمدت نتائج هذا البحث على دراسة تم إجراؤها على 100 من البدناء تناولوا أو احتسوا الجريب فروت على مدى 12 أسبوعا.

وذكر تقرير في دورية "كيمستري آند إندستري ماجازين" أن الباحثين يخططون الآن لإجراء درسة أكبر لمعرفة ما إذا كانت النتائج ستتطابق مع نتائج الدراسة الحالية أم لا. الجريب فروت مع الوجبات

وتضمنت الدراسة التي أشرف عليها الباحث كين فوجيوكا ورفاقه بعيادة سكريبز في سان ديجو بولاية كاليفورنيا 100 مريض بالسمنة ممن تصل أوزانهم إلى 218 طنا.

وقسم الباحثون المتطوعين إلى ثلاث مجموعات، تناولت المجموعة الأولى الجريب فروت قبل كل وجبة ثلاث مرات يوميا، وشربت المجموعة الثانية إناء من عصير الجريب فروت قبل كل وجبة، فيما لم تتضمن وجبات المجموعة الثالثة الجريب فروت.

وبعد مرور 12 أسبوعا، وجد الباحثون أن بعض من تناولوا الجريب فروت فقدوا نحو 3.6 طنا من أوزانهم وفقد آخرون 10 أطنان. أما من شربوا عصير الجريب فروت ففقدوا نحو 3.3 طنا من أوزانهم، فيما فقدت المدموعة الثالثة التي لم يتناول أفرادها الجريب فروت في وجباتهم 0.5 فقط من أوزانهم.

ويقول الباحثون إن فقدان الوزن قد يرتبط بانخفاض معدلات الأنسولين.

ويستخدم الأنسولين في التمثيل الغذائي للسكر، وهو ما يمنع تخزينه كدهون في الجسم.

كما أن خفض معدلات الأنسولين تقلل من الشعور بالجوع، أما زيادة معدلاته فتحفز على الشعور بالجوع، كما تحفز الكبد أيضاعلى انتاج الدهون التي تسد الشرايين وتؤدي إلى الإصابة بالأزمات القلبية والجلطة.

وأوضح التقرير أن: "الجريب فروت معروف عنه بالفعل التأثير في التمثيل الغذائي لبعض العقاقير. فهو يحسن من تأثير بعض العقاقير، كأدوية ضغط الدم والمسكنات."

وتقول إيما بون استشارية العناية بمرضى السكر في جمعية السكر البريطانية: "سيكون اكتشاف مثير إذا ثبت بالفعل أن الجريب فروت يقلل من معدلات الأنسولين. نعرف ان فقدان الوزن يقلل من مقاومة الجسم للأنسولين ولذا يزيد من التحكم في السكر. ومن ثم فإن التحكم في الوزن أمر ضروري للوقاية وعلاج مرض السكري."

وأضافت: "سنتابع عن كثب المزيد من الأبحاث في هذا المجال إذا ثبت بالفعل أن الجريب فروت يقدم فوائد حقيقية."
please login to report Report Abuse Remove Reported Abuse You are not allowed to reply. Please login to reply

© جميع الحقوق محفوظة، وصفاتي ٢٠٠٦ - ٢٠١٣.

ابحث في 2295 وصفة المزيد من خيارات البحث إخفاء خيارات البحث