الأناناس- تفــاح الصنوبر

بواسطةسلام
سلام   

عضو منذ

10/8/2007


مشاركة المقال
الأناناس: الأناناس فاكهة إستوائية لا تنبت إلا في المناطق الإستوائية.

الأناناس ذو شكل هرمي الشكل و مميز وملفت للنظر لذيذة الطعم ويمكن تحويل محتواه إلى عصير . ويملك اللون الأصفر الخفيف ((الليموني)) اكتشفت لأول مرة في القارة الأمريكية لكنها كانت مجهوله بالرغم من انهم كانوا متعجبين منها لعدة سنين.

عندما إكتشقت أمريكا الجنوبية هذه الفاكهة الذيذة بدأت في محاولة معرفتها ومعرفت كيفية زراعتها وكذلك نقلها لأماكن اخرى في العالم . وكما نشهد اليوم فنراها في أغلب امكان العالم الحارة مثل وسط افريقيا والغابات التي تقع على خط الإستواء. وقد سمي بعد نقله بتفاح الصنوبر "Pineapples".

ويمكن زراعته في البيوت المحمية الواقعه في بيئات غير صالحه لنموه لكنه عمل شاق وإن كان ولابد فإنه يزرع كهواية او متعة وتسلية وليس لغرض التجارة كما يعتقد البعض.

له فائده في جوده الهضم وله فائده في المعده ،وللآدرار ،ولمكافحه السموم ،ولتقويه القدره الجنسيه ويوصف بها في حالات : فاقه الدم ، بطء النمو ، النقاهه ، عدم تركيز الغذا ء ، وعسر في الهضم ، التسمم ، السمنه ، التهاب المفاصل ، تصلب الشرايين ، والصرع .
وهو مقوى لجلد الوجه إذا دهن بعصيره ويفيد في رشح العلف ,ولعلاج السمنه ولعلاج مجموعه كبيره من الذين يعانون من الم في العمود الفقرى .
من فضلك قم بالدخول لتتمكن من التبليغ عن إساءة إستخدام إبلاغ عن إساءة استخدام تراجع عن الإبلاغ عن إسائة الإستخدام لا يسمح لك بالرد. من فضلك قم بالدخول للرد

© جميع الحقوق محفوظة، وصفاتي ٢٠٠٦ - ٢٠١٣.

ابحث في 2295 وصفة المزيد من خيارات البحث إخفاء خيارات البحث