السحور في رمضان

Byسلام
سلام   

Member Since

10/8/2007


Share Article
أكدت الدكتورة "عفاف عزت عباس" أستاذ الكيمياء الحيوية بالمركز القومي للبحوث المصرية، أهمية تناول وجبة السحور في رمضان للبالغين والأطفال على حد سواء، بحيث تكون وجبة غذائية متكاملة من حيث المحتوى الغذائي، وأن تتكون من الكربوهيدرات والبروتين والخضروات والقليل من الدهون.

وأشارت الدكتورة "عفاف" إلى أهمية تناول الزبادي (الحليب) في وجبة السحور باعتباره من الأغذية المقوية للجهاز المناعي في الجسم وله دور فعال في مقاومة الأمراض ولما يحتويه على نسبة من البروتين الحيواني والكالسيوم وفيتامين "أ"، بالإضافة أنه من الأغذية التي تساعد على الهضم، وتعمل على ترطيب القناة الهضمية ما يساعد على عدم الإحساس بالعطش خلال صيام نهار اليوم التالي.

وأضافت أن التمر باللبن الحليب يمكن اعتباره وجبة سحور متكاملة لاحتوائه على كل العناصر الغذائية المفيدة للجسم والألياف التي تساعد على خفض الدهون والسكر في الدم، محذرة مرضى اضطرابات القولون من تناول هذه الوجبة لأنها قد تسبب لهم الشعور بالانتفاخات.

وأوصت الدكتورة "عفاف عزت عباس" بعدم تناول المخللات في وجبة السحور لاحتوائها على نسبة عالية من الأملاح تسبب الشعور بالعطش، بالإضافة إلى أثرها الضار على مرضى ارتفاع ضغط الدم.
please login to report Report Abuse Remove Reported Abuse You are not allowed to reply. Please login to reply

© جميع الحقوق محفوظة، وصفاتي ٢٠٠٦ - ٢٠١٣.

ابحث في 2295 وصفة المزيد من خيارات البحث إخفاء خيارات البحث