أقنعة طبيعية لجمال الوجه والبشرة

Byanonymous-Admin

Member Since

10/2/2007


Share Article

تمثل الخضراوات أهمية كبيرة لصحة الإنسان، ليس فقط بتناولها عن طريق الفم لمد الإنسان بالطاقة والفتيامينات والمعادن، ولكن أيضاً باستخدامها كأقنعة لبشرة الوجه والجسم لتحقق النضارة وتعالج العيوب والمشاكل الظاهرية المختلفة.
وتمتاز أقنعة الخضراوات بأنها ذات فائدة عالية للبشرة، وهي متاحة للجميع وغير مكلفة ونتائجها أكيدة وسريعة، ونقدم لك هنا مجموعة من الأقنعة التي تبرز جمالك وتعالج مشاكلك.

قناع الجزر:
يحتوي على الماء والسكريات والكبريت والفوسفور والكلور والصوديوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم والحديد والدهون وفيتامينات أ وب وج ود، وهى موجودة بمقادير متساوية، وتحتوي على مادة الكاروتين التي تضفي على الجلد إشراقاً وتكسبه اللون البرونزي المحبب. كما أن بشر الجزر ووضعه كقناع على البشرة لمدة ربع ساعة يفيد في مقاومة التجاعيد ومرونة الجلد ويخلصه من الشحوب.

قناع الطماطم:
 يستخدم للبشرة الدهنية، وذلك بهرس طماطم وإضافة مبشور الليمون إليها، وبعض نقاط عصير الليمون ثم يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة ثم ينظف بالماء الفاتر.

قناع الخيار:
ويعتبر من أفضل وسائل التجميل الطبيعية، فبالإضافة إلى قيمته الغذائية المرتفعة، يساعد على تقليل إفراز الدهون في البشرة الدهنية، كما يستخدم لإزالة الهالات السوداء حول العينين، وذلك بوضع شرائح الخيار عليها.
كما يستخدم الخيار لعلاج تجاعيد الوجه بوضع شرائح رقيقة منه على أماكن التجاعيد يومياً، ويفيد في إخفاء مظاهر الإجهاد على الوجه المتعب والشاحب عن طريق وضع خليط من مبشور الخيار وبياض بيضة وملعقتين صغيرتين من اللبن البودرة، وخلط الجميع في عجينة رقيقة يدهن بها الوجه، ثم يشطف بماء دافئ بعد 20 دقيقة، ثم بالماء البارد ويجفف جيداً.

ولتفتيح البشرة يمكن استخدام عصير الخيار في دهان الوجه يومياً، ويمكن استخدام كمادات شرائح الخيار لمدة عشر دقائق يومياً لعلاج انتفاخات العيون.

please login to report Report Abuse Remove Reported Abuse You are not allowed to reply. Please login to reply

© Copyright 2006 - 2012. Wasfati, All rights reserved.

ابحث في 2295 وصفة More Search Options Hide Search Options